Thursday , 23 October 2014
(Satellite = Nilesat 7 West) (FREQ = 10815) (POL = H) (S/R = 27485) (FEC = 3/4)

عاجل
نجاة موظف في بلدية تكريت من تفجير استهدف سيارته وسط المدينة

نجاة موظف في بلدية تكريت من تفجير استهدف سيارته وسط المدينة

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن موظفا في بلدية تكريت نجا من محاولة اغتيال بتفجير عبوة لاصقة وضعت في سيارته وسط تكريت، (170كم شمال بغداد).

وقال المصدر ، إن “عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة تعود لموظف في بلدية تكريت انفجرت مساء اليوم، عندما كانت متوقفة في منطقة شارع الأربعين وسط تكريت، مما اسفر عن ألحاق اضرار مادية بالسيارة”، مبينا أن “الموظف ترجل من السيارة قبل وقوع الانفجار بدقائق”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “قوة امنية هرعت إلى مكان الحادث وقامت بسحب السيارة إلى مركز شرطة صلاح الدين، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.

وشهدت صلاح الدين اليوم، مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بينهم أمر الفوج الرابع شرطة اتحادية كائن سليمان داود، بتفجير مزدوج بعوتين ناسفتين في قرية السجلة التابعة لقضاء الدجيل،(120كم جنوب تكريت)، كما داهمت قوة امنية ساحة اعتصام تكريت،(ساحة العز)، ونفذت حملة تفتيش للسيارات والسرادق الموجودة في الساحة من دون العثور على شيء.

وتشهد محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، كما تنفذ الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر حملات دهم وتفتيش في أنحاء المحافظة، تسفر عن اعتقال عشرات المطلوبين بتهم جنائية وإرهابية.