Friday , 24 October 2014
(Satellite = Nilesat 7 West) (FREQ = 10815) (POL = H) (S/R = 27485) (FEC = 3/4)

عاجل
بسبب عملية (ثأر الشهداء).. نزوح 450 عائلة من منطقة أبو غريب

بسبب عملية (ثأر الشهداء).. نزوح 450 عائلة من منطقة أبو غريب

افاد مصدر أمني مطلع في قضاء أبو غريب، اليوم الخميس، ان اكثر من (450) عائلة رحلت ونزحت عن القضاء الى مناطق اخرى بسبب عملية (ثأر الشهداء) الأمنية.

وقال المصدر أن : “غالبية حالات النزوح تركزت في المناطق الريفية وأطراف المدينة التي تشهد حملات تفتيش ودهم واعتقالات متواصلة منذ أكثر من شهر”، مبيناً أن “شوارع وأزقة بأكملها بدت خاوية بعد نزوح أهاليها”.

واضاف المصدر انه : “تم فرض حظر شامل للتجوال، شمل المركبات والاشخاص، وبدء عملية عسكرية اخرى، هي الرابعة منذ بداية الاسبوع الحالي”.

من جانب اخر، قال عضو مجلس قضاء أبو غريب عبد الله أحمد إن : “قوات الجيش تتعرض للمواطنين بالسباب والشتم أو الضرب خلال عمليات اقتحام المنازل”، مؤكداً أن “شكاوى وردت إلى المجلس بقيام بعض الجنود بشتم المواطنين وإسماعهم كلمات طائفية، وإتلاف بعض أثاث المنزل خلال التفتيش، وأن المجلس رفع تلك الشكاوى إلى قيادة القوات البرية في الفرقة السادسة المسؤولة عن تنفيذ العمليات الأمنية في القضاء”.

وتابع احمد أن : “تصرفات الجيش تلك تعزز الهوة بينهم وبين الأهالي، وتثبت الاتهامات ضد الحكومة باستهداف مكون معين دون غيره”.

يذكر ان عملية ثار الشهداء بدات منذ حوالي شهر، وادت الى اعتقال اكثر من 1500 شخص، حسب مصادر امنية، وبدأت العملية في مناطق حزام بغداد ومن ثم توسعت لتشمل جميع المحافظات الست المنتفضة.