Sunday , 31 August 2014
(Satellite = Nilesat 7 West) (FREQ = 10815) (POL = H) (S/R = 27485) (FEC = 3/4)

عاجل
النائب احمد العلواني: لم أبلغ رسمياً بصدور مذكرة اعتقال ضدي وسأقاضي كل من شتمني

النائب احمد العلواني: لم أبلغ رسمياً بصدور مذكرة اعتقال ضدي وسأقاضي كل من شتمني

صرح النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني، الثلاثاء، بأنه لم يبلغ بشكل رسمي بصدور مذكرة اعتقال ضده، مهدداً برفع دعوى قضائية بتهمة السب والتشهير ضد كل من “أساء” إليه.

وقال العلواني ، “سمعت بصدور مذكرة اعتقال ضدي عبر بعض وسائل الإعلام، ولم أبلغ بذلك رسمياً”.

وأضاف “سأرفع دعوى قضائية بتهمة السب والتشهير ضد كل من انتقدني وتجاوزي عليّ ووصفني بالإرهابي”.

وأجرت مصادرنا اتصالات هاتفية عدة بأعضاء اللجنة القانونية البرلمانية النواب بهاء الأعرجي ومشرق عباس وخالد شواني وندى السوداني، إلا أنها لم تتلقى رداً على أي اتصال.

وكانت بعض وسائل الإعلام نقلت عن عضو اللجنة القانونية البرلمانية بهاء الأعرجي إعلانه صدور مذكرة اعتقال قضائية ضد النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني.

يشار إلى أن التحالف الوطني أعلن، الاثنين (9 أيلول 2013)، جمع تواقيع نواب من كل مكوناته لمطالبة رئاسة مجلس النواب باتخاذ الإجراءات القانونية وتطبيق النظام الداخلي بحق النائب أحمد العلواني، على خلفية تصريحاته “الطائفية”، لكونه يتمتع بإجازة مفتوحة لأكثر من ستة أشهر من دون أن تتم محاسبته، فيما طالب الادعاء العام بتحريك دعوى قضائية ضد العلواني لأنه سبب من أسباب “إشاعة الكراهية”.

وكان النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني، ألقى كلمة من على منصة التظاهر في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، الجمعة (6 أيلول 2013)، اتهم فيها “إيران وميليشياتها في بغداد وجنوب العراق” بالتخطيط لقتل السنة في العراق، مهدداً بقطع رؤوس من أسماهم بـ”الميليشيات”.