Tuesday , 30 September 2014
(Satellite = Nilesat 7 West) (FREQ = 10815) (POL = H) (S/R = 27485) (FEC = 3/4)

عاجل
قناة “وار الرياضية” تشغل 11 كاميرا لنقل مباريات الدوري العراقي للموسم الحالي

قناة “وار الرياضية” تشغل 11 كاميرا لنقل مباريات الدوري العراقي للموسم الحالي

حصلت قناة وار الرياضية على حقوق نقل مباريات الدوري العراقي للموسم الحالي حصرياً وذلك بعد ان حصل العرض الذي تقدمت به الى اتحاد الكرة على موافقتهم لاعطاء الحقوق الحصرية للقناة بنقل مباريات الموسم الحالي بعد ان توصل الطرفان الى اتفاق نهائي في وقت متاخر امس.

وقال مدير قناة وار الرياضية طه ابو رغيف : اننا تمكنا من الحصول على الحقوق الحصرية لنقل مباريات الدوري العراقي للموسم الحالي بعد ان حصل العرض الذي قدمناه على موافقة اتحاد الكرة وستكون باكورة العمل لدينا بنقل مباراة افتتاح الدوري بين الزوراء والشرطة والتي ستقام يوم غد الثلاثاء على ملعب الشعب الدولي ، فيما ستعرض مباراة زاخو والنفط مسجلة والمباريات الاخرى ايضا في اليوم نفسه.

واضاف : المفاوضات كانت عصيبة بعد ان واجهنا منافسة قوية من قبل الزميلة القناة العراقية الرياضية وقد تعامل اتحاد الكرة بمهنية عالية ووافق على العرض الذي تقدمنا به حيث ارتأى الاتحاد اعطاء حقوق النقل لنا بعد دراسة العرض المقدم من قبلنا بشكل مفصل ووجد اننا العرض الانسب بما يخدم النقل التلفزيوني لمباريات الدوري.

واشار : سنعمل على نقل اكثر من مباراة في اليوم الواحد وسيستمتع المشاهد بمتابعة المباريات باسلوب مختلف من حيث جودة النقل التلفزيوني وعدد الكاميرات التي رصدت لتغطية المباريات بما ينسجم مع طموحاتنا وتطلعاتنا بتقديم شيء يليق بالمشاهد العراقي.

وبشأن القنوات الاخرى التي ترغب بالحصول على ملخصات من المباريات او عمل التقارير عنها قال : هذا الامر مرهون بموافقة مجلس ادارة القناة وسيتم مناقشة الموضوع بتفاصيله من اجل التوصل الى اتفاق يرضي الجميع لاسيما ونحن نعمل باحترافية كبيرة وسنعلن عن كل التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن خلال الايام المقبلة.

واوضح : فيما يخص نقل المباريات فأن عدد الكاميرات سيكون لكل مباراة حسب اهميتها مثلاً المباريات التي تقام في ملعب الشعب الدولي او في ملاعب اقليم كردستان لاتقل عن 11 كاميرا اما في الملاعب الاخرى فيسكون عدد الكاميرا لا يقل عن خمسة كاميرات مع وضع كاميرات خاصة بالاعادة وتسجيل الاهداف من مختلف الزوايا.

وتابع : الكوادر الموجودة في القناة والتي ستأخذ على عاتقها عملية النقل ستكون كوادر محلية بنسبة 90 % وكادر من تركيا متخصص بنقل المباريات بعد ان وضعنا الثقة بهم لتقديم شيء مميز للمشاهدين الذين ينتظرون منا الكثير لتقديمه لهم خلال الفترة المقبلة.

وتعهد مدير قناة وار الرياضية بتقديم شيء مميز للمشاهد العراقي وتسخير كل امكانيات القناة لتقديم ما يرضي طموحاتهم واشباع رغباتهم بمشاهدة الدوري العراقي بتقنية مميزة وجودة عالية وصولاً الى ارضاء ذائقة المشاهدين التي نعمل على ان نكون من ضمن اولوياتهم واهتماماتهم.

واكد : لن يكون الدوري العراقي وحده الذي تكفلنا بنقله بل حصلنا على حقوق نقل مباريات المنتخبات الوطنية لعام 2014 حيث سنضع المشاهدين في قلب الحدث اولاً باول من خلال متابعة منتخباتنا اينما حلت وارتحلت ليكونوا في الصورة بشكل مستمر.

واختتم حديثه بالقول : اقدم الشكر لاتحاد الكرة الذي منحنا الثقة الكاملة بنقل مباريات الدوري ونتمنى ان نكون عند حسن ظن الجميع بتقديم شيء مميز ولدينا الثقة بامكانياتنا وبالعاملين في القناة ان يكونوا بمستوى الحدث كما اتمنى من جماهيرنا ان تمنحنا وقتاً قصيراً من اجل مشاهدة ما يلبي طموحاتهم لاننا حصلنا على حقوق النقل بوقت متاخر جداً لكننا سنبذل كل ما بوسعنا لارضاء الجميع من خلال نقل الدوري ومباريات المنتخبات الوطنية بشكل مميز