Wednesday , 17 September 2014
(Satellite = Nilesat 7 West) (FREQ = 10815) (POL = H) (S/R = 27485) (FEC = 3/4)

عاجل
“احمد الجلبي يحذر من “جيش النصرة

“احمد الجلبي يحذر من “جيش النصرة

       حذر النائب احمد الجلبي من انتشار لجماعات ما يعرف بـ”جيش النصرة”في مناطق كردستان العراق ومحافظاته في الوسط والشمال من بينها الموصل والانبار وفيما اشار الى ان حواضن تلك الجمعات تكون اخطر في كردستان في ظل تخوف من التحرك عليها فانه حذر الاقليم والمناطق الغربية من دعم تلك الجماعات وأن شخصيات سياسية وعشائرية تقف خلفها.

وكشف الجلبي في منشور على صفحة تابعة له بالفيسبوك عن” انتشار جماعات من جيش النصرة الارهابي في مناطق كوردستان والموصل وديالى وبابل والرمادي وكركوك وصلاح الدين”. وقال إن “هذا الانتشار من اجل لملمة شتات القاعدة في العراق من جديد” .

وعبر عن أسفه في ان “شخصيات سياسية وعشائرية تقف خلف هذه التجمعات ودعمها”.وقال انه يتوجب على “الحكومة ردع كل من يقف ويدعم من يتاجر بدماء الابرياء في العراق.

وانتقد الجلبي وهو سياسي عراقي شارك في تشكيل اولى هيئات الحكم في العراق بعيد الاطاحة بنظام صدام حسين في العام 2003 اقليم كردستان العراق لدعمه تلك الجماعات واشار الى ان”ربما الحواضن التي في كردستان هي اخطر ولا نجد من يتحرك على هذه الجماعات التكفيرية في الاقليم” ماضيا الى القول”الكل متخوف في كردستان والمناطق الغربية من هزيمة القاعدة في سوريا بعد ان دعم الاقليم والمناطق الغربية الجماعات المسلحة التي تقاتل داخل سوريا”.

 واضاف ” انه من المؤكد ان يكون للحكومة السورية في وقتها حق الرد ولن تجد حكومة الاقليم وباقي المناطق الغربية من يدافع عنها”.وخلص الجلبي الى القول إن “استهتار هذه الجماعات ناتج من ضعف الحكومة في تنفيذ عقوبات الاعدام وتاخير تنفيذها اما عكس ذلك فان نزف الدم العراقي سيستمر”.

 وكانت الولايات المتحدة الامريكية اعتبرت ان جيش النصرة منظمة ارهابية فيما تحدثت وسائل اعلام امريكية عن ان الى جبهة النصرة وفصيلها المسلح امتدادات متطرفة وتعود جذوره إلى تنظيم القاعدة في العراق.