Saturday , 29 April 2017

عاجل
من بين 457 فنان عربي واجنبي.. التشكيلي العراقي زياد بقوري يفوز بجائزة تصميم اكبر جدارية في مكة المكرمة

من بين 457 فنان عربي واجنبي.. التشكيلي العراقي زياد بقوري يفوز بجائزة تصميم اكبر جدارية في مكة المكرمة

فاز الفنان التشكيلي زياد بقوري، من الفلوجة بمحافظة الانبار، بمسابقة اكبر جدارية في العالم ضمن مسابقة دولية اقيمت في المملكة السعودية، فاز بتصميم جدارية عملاقة سيتم وضعها على جدران مكة المكرمة.

وقال الفنان زياد بقوري في تصريح لوسائل الاعلام : ضمن مسابقة دولية طرحت من قبل المملكة السعودية لتصميم مجموعة جداريات موزاييك احرزت المركز الاول، وفوزي بتنفيذ الجدارية والتي هي بطول 365 م وارتفاع 12 م نفذتها ضمن الفن الحديث وانهيت جميع التصاميم لهذه الجدارية والتي تنفذ الان من قبل شركتين اجنبية .

واضاف: ان عدد المتسابقين في مسابقة افضل جدارية في السعودية، كان 457 فنان عربي واجنبي ومن خلال خبرتي وما قدمته من تصاميم احرزت المرتبة الاولى في تنفيذ الجدارية بطريقة الفن الحديث التعبيري.

واشار الى: ان الجدارية توضح طقوس تأدية فريضة الحج من البداية حتى النهاية ضمن شروط وتعليمات حددت من قبل ثلاثة لجان مشرفة على المسابقة ومن ابرز الشروط التي وضعت في اللوحة الجدارية ان تكون دون تشخيص في الاعمال الفنية .

وتابع: ان حصولي على المركز الاول في تنفيذ اكبر لوحة جدارية في العالم لفنان عراقي ومن الفلوجة حضيت بهذا الفوز بحفاوة عالية والجدارية ستوضع في مكة المكرمة ما بين منطقة العزيزية وبين مكة المكرمة في منطقة الجسر الذي يربط بينهما.