Wednesday , 20 September 2017

عاجل
مجلس البصرة يكشف ملفات فساد النصراوي

مجلس البصرة يكشف ملفات فساد النصراوي

كشفت وثيقة مسربة من مجلس محافظة البصرة  ، اليوم الاربعاء ، عن تورط المحافظ “ماجد النصراوي” ، بفساد اداري كبير يتعلق باستبدال مشروع تحليه المياه في محافظة البصرة ، بأخر للصرف الصحي ، بسبب عدم حصوله على مبلغ مالي كبير كـ”رشوة” ، من قبل الشركة المنفذة لمشروع تحلية المياه ، بما يؤكد استمرار استشراء الفساد الحكومي في جميع الدوائر والمؤسسات والوزارات الحالية .

وافادت مصادر في مجلس محافظة البصرة في تصريح لها ” انه تم الكشف عن وثيقة صادرة من المحافظ “ماجد النصراوي ” ، يخاطب في التخطيط بالموافقة على استبدال مشروع تحلية المياه بأخر يتضمن دراسات وتخطيط لاحد مشاريع الصرف الصحي بأحد المناطق”.

واضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها ان ” النصراوي حول مشروع تحلية المياه الذي هو ضمن القرض البريطاني الى مجرد دراسات وتصاميم شبكات مياه امطار (مجاري) ينفذ تحت اشراف مجلس المحافظة ، وان سبب ذلك يعود الى الجهة المنفذة لمشروع التحلية هي شركة بريطانية وبالتالي لا يحصل المحافظ وحزبه على رشوة مالية منها “.

واوضحت المصادر ان ” محافظة البصرة بحاجة الى مشروع تحلية مياه ليخلصها من الماء المالح والسرطانات الذي فتكت بسكانها ، وليست بحاجة الى دراسات وتصاميم لمشروع تصريف مياه مجاري “.

يذكر ان الخلافات المتواترة والاتهامات المتبادلة تصاعدت ، اليوم الاربعاء ، بين اعضاء مجلس محافظة البصرة الحالي ، حيث هاجم رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس المذكور “احمد السليطي ” ، المحافظ الحالي “ماجد النصراوي”، مؤكدا عزمه مقاضاته عبر سلسلة دعاوى قضائية بشبهات فساد مالي واداري ، لحصوله على وثائق جديدة في هذا الشأن ، معتبرا عزم النصراوي مقاضاته ، هي محاولة للابتزاز ومنع الآخرين من انتقاده.