Saturday , 29 April 2017

عاجل
مجلس الانبار يعلن عدم امكانية اجراء الانتخابات المحلية في المحافظة

مجلس الانبار يعلن عدم امكانية اجراء الانتخابات المحلية في المحافظة

اعلن مجلس محافظة الانبار اليوم الخميس، عدم امكانية اجراءات انتخابات مجالس المحافظات القادمة بسبب غياب الاستقرار الامني والسياسي وبقاء ثلاثة اقضية تحت سيطرة داعش الارهابي .

وقال عضو مجلس المحافظة “راجع بركات العيساوي”  ان” الوضع الامني والسياسي المتازم  ووجود مشاكل ادارية وخدمية وعدم تطهير ثلاثة مناطق استراتيجية من سيطرة تنظيم كلها اسباب تدعو الى  تاجيل الانتخابات  المحلية “.

وقال ” اغلب مدن الانبار مدمرة ومازال هناك الاف العوائل النازحة  تعود لمناطقها المحررة من التنظيم الارهابي بسبب الدمار الذي لحق بمنازلهم والخدمات والمشاريع المعطلة فكيف سيتم اجراء انتخابات في هذه الاجواء”.

كما قال عضو المجلس ” فهد الراشد”  ان” حكومة بغداد اعلنت الانبار مدينة منكوبة بنسبة دمار تجاوزت 80 % بعد تحريرها من داعش الارهابي وتعطل  الخدمات الاساسية فيها  الى جانب انشغال الاهالي بالبحث عن منازل بديلة في مناطق اخرى بدلا من بيوتهم المدمرة ما يؤكد عدم اجراء انتخابات فيها “.

واشار الى ان” الوضع الامني مستقر في المناطق المحررة لكن لا يوجد مناطق يمكن ان تنجح فيها الانتخابات التي تتطلب مراكز ناخبين امنه وقريبة من سكن المواطنين في اقضية ونواحي الانبار”.واضاف ” الافضل تاجيل الانتخابات الى ما بعد تطهير المناطق الغربية وتامين الشريط الحدودي بين العراق وسوريا (غرب الانبار) وتاهيل المشاريع والخدمات الاساسية”.