Wednesday , 20 September 2017

عاجل
العصائب: قدراتنا تفوق اميركا في التدريب العسكري

العصائب: قدراتنا تفوق اميركا في التدريب العسكري

رفضت ميليشيا حركة عصائب أهل الحق (المنضوية ضمن هيئة الحشد الشعبي) اليوم الجمعة ، “المقترح الاميركي بتولي الحلف الأطلسي مهمة تدريب فصائل الحشد بعد هزيمة داعش ، باعتبار الحشد ضمن المنظومة العسكرية العراقية بعد اقرار قانونه ، لافتة الى ان “العصائب وفصائل المقاومة من الحشد الشعبي تمتلك قدرات عسكرية تفوق قدرات الجيش الاميركي “.

وقال المتحدث بإسم حركة عصائب اهل الحق، نعيم العبودي ،  ان” الحشد الشعبي لديه القدرة على إعطاء دروس بالتدريب وليس بحاجة للمقترح الاميركي لتدريب القوات العراقية الحشد”.

واضاف “لا معنى لتواجد المدربين الاجانب في العراق كون القوات العراقية بكل اصنافها تمتلك قدرة عالية من الكفاءة والتي قد تعجز عنها مدارس التدريب العسكرية في باقي البلدان “.

من جانبه اوضح النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر في تصريح لـ”الجورنال نيوز” ان”اختيار الجهات التي تدرب القوات الامنية ما بعد داعش متروك للقائد العالم للقوات المسلحة حيدر العبادي”.

واشار الى ان” اميركا ليست صاحبة القرار في اختيار الفصيل الذي تدربه بل هناك تنسيق مع المؤسسات العسكرية العراقية “.

واقترحت الولايات المتحدة أن يتولى الحلف الأطلسي مهمة تدريب للقوات العراقية بعد دحر تنظيم داعش، بحسب ما اعلن رئيس أركان الجيوش الأميركية المشتركة الجنرال جو دانفورد فيما تضم القوات العسكرية الجيش العراقي والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب ضمن اطار المنظومة العسكرية العراقية”.