Saturday , 21 October 2017

عاجل
صحة الكرخ توجه بتنفيذ حملة كبرى لمكافحة القوارض

صحة الكرخ توجه بتنفيذ حملة كبرى لمكافحة القوارض

وجهت دائرة صحة الكرخ، بتنفيذ حملة كبرى لمكافحة القوارض، بمشاركة 55 فرقة صحية من قطاعات الرعاية الصحية الاولية ومركز الدائرة.

وذكر بيان لصحة الكرخ، ان “مدير عام الدائرة جاسب لطيف الحجامي وجه خلال تراسه اجتماع مع مدير قسم الصحة العامة ومدراء قطاعات الرعاية الصحية الاولية، بضرورة تنفيذ حملة كبرى لمكافحة القوارض، اذ شكلت 55 فرقة صحية من قطاعات الرعاية الصحية الاولية ومركز الدائرة لغرض تغطية اكبر عدد ممكن من المناطق من اجل مكافحة القوارض”.

وأضاف، ان “الحملة ستنطلق يوم السبت في منطقة الشعلة وكافة المناطق في جانب الكرخ لمدة عشرة ايام باستخدام مادة مبيد ستروم وترايكنك”، موضحاً “اهمية اقامة دورات تثقيفية وتوعوية على اهمية الاهتمام بالصحة العامة”.

وأكد الحجامي، “اهمية مكافحة القوارض وتعفير الجحور في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية ومناطق مخيمات النازحين ومناطق السكن العشوائي والمناطق الزراعية وذلك لما تسببه هذه النواقل لعدد كبير من الامراض وخصوصا الامراض الانتقالية”.

يذكر ان شعبة الامراض الانتقالية تواصل بتنفيذ فعالياتها لمكافحة نواقل الامراض والسيطرة عليها من خلال فعاليات التضبيب المسائي بنوعيه الحار والبارد ومكافحة القوارض وتعفير الجحور في جانب الكرخ.