Thursday , 14 December 2017

عاجل
الاتحاد الأوربي يخصص ٦٠ مليون يورو للمناطق المحررة

الاتحاد الأوربي يخصص ٦٠ مليون يورو للمناطق المحررة

اعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، تخصيص اكثر من 60 مليون يورو لدعم المناطق المحررة في العراق.

وقالت المتحدثة باسم السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، في بيان  ان “مجلس الاتحاد الأوروبي عزز دعمه للعراق، من خلال تخصيصه 60.4 مليون يورو للنهوض بالمناطق المحررة من سيطرة داعش الإرهابي”.

وأضافت ان “الاتحاد يقف مع الشعب العراقي وحكومته المركزية، بعد مواجهتهم الشجاعة ضد داعش”، مؤكدة ان “الاتحاد الأوروبي مستعد اليوم، اكثر من ذي قبل، لمساعدة العراق في مرحلة مابعد داعش وإعادة احياء المناطق المحررة، من اجل النازحين الأبرياء الساعين للعودة الى ديارهم من جديد”.

من جهته، قال مفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية والتعاون الدولي، نيفين ميميكا، بحسب البيان، ان “جهود القوات العراقية في تحرير الموصل وباقي المناطق، تعد الخطوة الأولى التي بذلها العراق نحو السلام العالمي”.

واكد ان “الاتحاد الأوروبي سيدعم حقوق واحتياجات ملايين العراقيين”، مشيراً الى ان “الدعم لن يتوقف عند هذا الحد، بل ان العراقيين يستطيعون الاعتماد على مساندة الاتحاد الأوروبي لهم في جميع الشؤون المستقبلية”.

وأوضح ان “الاتحاد خصص 50 مليون يورو لاعادة تأهيل الخدمات الصحية الأساسية للمدن المحررة، بالإضافة الى دعم المشاريع الصغيرة للمواطنين، من اجل النهوض بالجانب الاقتصادي”، لافتاً الى ان “المبلغ المذكور سيتسبب بعودة 2.2 مليون نازح الى ديارهم”.