Wednesday , 22 November 2017

عاجل
البارزاني يوجه رسالة الى بغداد

البارزاني يوجه رسالة الى بغداد

أصدر رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الخميس بياناً بشأن أمر اعتقال النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، نائب رئيس الإقليم، كوسرت رسول علي، من قبل بغداد.

وقال البارزاني في البيان إن “هذا القرار الذي وصفه بالسياسي يظهر بوضوح طبيعة العقلية الحاكمة في بغداد”، مضيفاً “ليصدروا ما يشاؤون من القرارات، لكن عليهم ان يعلموا أيضاً أنهم لن يتمكنوا من اعتقال مناضل مثل الأخ كوسرت والمناضلين الآخرين”.

واوضح ” ان محكمة تحقيق الرصافة في بغداد، اصدرت اليوم أمر إلقاء القبض بحق علي، بتهمة التعبير عن رأيه بشأن أحداث كركوك” ، معتبرا قرار محكمة الرصافة قرارا سياسيا يظهر بوضوح طبيعة العقلية الحاكمة في بغداد، وأنه إذا ما قام شعب بالتعبير عن رأيه بشكل سلمي فيجب فرض عقوبات جماعية عليه، وإذا ما أبدى شخص رأيه فإنه يجب أن يُعتقل، وهذه العقلية هي التي تجعل أي شخص غير قادر على التعايش معهم”.

واصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، أمراً باعتقال كوسرت رسول علي، على خلفية تصريحاته التي اعتبر فيها القوات الاتحادية في كركوك، قوات محتلة، وبتهمة التحريض على القوات المسلحة استناداً إلى المادة 226 من قانون العقوبات”، مشيراً إلى أن “الحكم على كوسرت رسول لن يتجاوز السجن لمدة 7 أعوام”.