Wednesday , 22 November 2017

عاجل
العراق وروسيا يناقشان اتفاقية “النقل الجوي”

العراق وروسيا يناقشان اتفاقية “النقل الجوي”

ترأس الوكيل الفني لوزارة النقل عباس عمران، الاجتماع الثاني لمجموعة العمل والتعاون الاقتصادي والعملي والتقني بين العراق وروسيا، مؤكدة ان الجانبين ناقشا عدة مواضيع من بينها اتفاقية النقل الجوي بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان ان “الوكيل الفني للوزارة عباس عمران موسى ترأس الاجتماع الثاني لمجموعة العمل والتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بين العراق وروسيا في العاصمة موسكو، من اجل تطوير التعاون الثنائي بين الجانبين”.

وأضافت ان “الاجتماع ترأسه من الجانب الروسي نائب وزير النقل اوكولوڤ ڤاليري ميخايلوڤيتش”.

وقال الوكيل الفني للوزارة عمران عباس، بحسب البيان، ان “الاجتماع تمخض عن توقيع محضر اجتماع مشترك مع الجانب الروسي، واتفق فيه الجانبان على تعزيز اواصر التعاون بين البلدين، بجميع السبل التي من شأنها النهوض بواقع قطاع النقل في العراق، وتنظيم العمل بمختلف تشكيلاته ( الجوي – البحري – الموانيء – البري ) بغية تطوير هذا القطاع الحيوي ومواكبة سياسة النقل الدولية التي تسير على نهجها معظم الدول المتطورة”.

واكد ان “الاجتماع شهد مناقشة مشروع الاتفاقية الثنائية بين البلدين في النقل الجوي، للوصول الى الصيغة النهائية تمهيدا للتوقيع عليها قريبا”.

يذكر ان وزارة النقل تسعى لتعزيز التعاون الجوي مع الجانب الروسي، بالإضافة الى التنسيق في جميع المجالات التي من شانها النهوض بالواقع الاقتصادي للعراق.