Wednesday , 22 November 2017

عاجل
مجلس بغداد يكشف عن اسباب التجاوز على اراضي المواطنيين

مجلس بغداد يكشف عن اسباب التجاوز على اراضي المواطنيين

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تحرك الحكومة بأتجاه إزالة المتجاوزين عن الأراضي المملوكة للمواطنين، مؤكداً ان الحكومة أعلنت عن خطوتها المقبلة بعد الانتهاء من داعش.

وقال عضو لجنة الخدمات، حسون الربيعي ان “هناك الكثير من الأراضي المملوكة من قبل المواطنين، الا انها بسبب عدم الافراز وانعدم الخدمات، استغلت من المتجاوزين”.

وأضاف ان “النازحين والفقراء استغلوا الأراضي الخاصة، للتجاوز عليها وإقامة مخيماتهم”.

وأوضح ان “الحكومة وضعت خطة لإزالة التجاوزات عن الأراضي الخاصة المملوكة من قبل الأهالي، من اجل اعادتها الى أصحابها”، مشيراً الى ان “التحرك بهذا الصدد سيكون بعد الانتهاء من داعش”.

واكد ان على “الأهالي القيام بتحريك دعوى قضائية في المحاكم، من اجل اخراج المتجاوزين من أراضيهم”، ناصحاً إياهم “بحساب عدد الأراضي المتجاوز عليها ورفع دعوى قضائية واحدة من اجل ان يكون الموقف قوياً تجاه جميع المتجاوزين”.

وبين ان “الحكومة تريثت سابقاً برفع التجاوز عن الأراضي، بسبب دخول داعش الى عدد من المناطق ونزوح الكثير من الأهالي الى الأراضي المذكورة، الا ان اليوم، لم يعد هناك عذر لعودة النازحين الى مناطقهم”.

ويعاني الكثير من المواطنين من عدم قدرتهم على اخراج المتجاوزين من أراضيهم وخاصة في مناطق أبو دشير الثانية، وبعض مناطق اطراف العاصمة بغداد، على الرغم من رفع دعوى قضائية ضد المتجاوزين، حيث لايوجد تحرك حكومي او عسكري لاعادة الأراضي الى أصحابها.