Thursday , 14 December 2017

عاجل
الجبوري من واشنطن : لا ضير من بقاء قواتكم في العراق

الجبوري من واشنطن : لا ضير من بقاء قواتكم في العراق

اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، أنه “لا ضير” من بقاء القوات الأميركية في العراق بعد مرحلة دحر “داعش” الإجرامي، مشيرا إلى أن هناك مقبولية لدى صانع القرار العراقي بشأن تواجد الأميركان.
وقال الجبوري في حوار مع صحيفة “الاتحاد” اللبنانية ، “لا اعتقد أن هناك ضيرا من وجود قوات أميركية لدعم واسناد القوات العراقية في البُعدين العسكري والاستخباري”.
وأضاف الجبوري، أن “هناك قبول من صانع القرار العراقي لبقاء الأميركان”، لافتا إلى أن ” للسنة رؤية ومزاج أكثر قناعة وتقبلا للوجود الأميركي في العراق على عكس الفترة السابقة”.
يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد اعلن في مناسبات ومؤتمرات عديدة رفضه القاطع لبقاء القوات الامريكية في العراق سواء كانت قتالية ام استشارية ، فيما عدت اوساط سياسية ومجتمعية بقاء القوات الامريكية في العراق بعد انتهاء معركة داعش بالاحتلال الجديد والممنهج هدفها تحقيق مصالحها في المنطقة .
وواجهت الزيارات التي يقوم بها عدد من الساسة العراقيين لواشنطن خلال الفترة الحالية انتقادات واسعة ، خاصة وانها اثارت سخط الشارع العراقي مع قرب الاعداد للانتخابات البرلمانية المتوقع اجرائها في ايار من العام المقبل