Thursday , 14 December 2017

عاجل

مجلس نينوى يتهم العاكوب بعرقلة عمل المجلس

وجه مجلس محافظة نينوى، اتهاما الى المحافظ نينوى نوفل العاكوب بتسببه في عدم انعقاد جلسة لمجلس المحافظة كانت مخصصة لمناقشة تدهور الواقع الخدمي في المدينة من خلال ابلاغ بعض الاعضاء المرتبطين به وكذلك مدراء الدوائر الخدميةبعدم حضور الجلسة.

وقال رئيس المجلس بشار الكيكي عند رفعه الجلسة انه “لعدم اكتمال النصاب وبالرغم من تأجيل الجلسة لنصف ساعة، لم يتم عقد الجلسة بالرغم من وجود بعض الاعضاء في مكاتبهم داخل مبنى المجلس”.

وأضاف، ان “الجلسة كانت مخصصة لمناقشة الواقع الخدمي في المدني وكان مقرر استضافة مدراء دوائر البلدية والكهرباء وقائمقام، فحضر مدير البلدية وغاب الاخرين، اذ علمنا انه تم ابلاغهما شفويا من قبل المحافظ بعدم حضور الجلسة”.

وأوضح الكيكي، ان “هذا الاجراء من قبل المحافظ العاكوب سيتم اضافته الى الاسئلة التي ستوجه للمحافظ خلال جلسة استجوابه الاسبوع المقبل، وتشكيل لجنة تحقيقية بحق المدراء المتغيبين برئاسة نائب رئيس المجلس وعضوية اثنين من اعضائه”.

وتابع، انه “سيتم تحديد موعد اخر للجلسة وبنفس جدول الاعمال، وعلى الرأي العام في الموصل أن يعرف لماذا الخدمات في تدهور ومن يسعى لعدم ان تعمل الحكومة المحلية بصورة جيدة”.