Thursday , 18 January 2018

عاجل
مؤتمر لدوائر نينوى ورؤساء الوحدات الادارية فيها لمناقشة ازمة الخدمات والاعمار

مؤتمر لدوائر نينوى ورؤساء الوحدات الادارية فيها لمناقشة ازمة الخدمات والاعمار

اعلن محافظ نينوى نوفل العاكوب عن عقد اول مؤتمر لمدراء جميع الدوائر والمؤسسات في محافظة نينوى ورؤساء الوحدات الادارية، لمناقشة الواقع الخدمي والازمة التي تمر بها المحافظة مؤكدا انه لحد الان لم تستلم المحافظة اي مبلغ للاعمار من اي دولة او منظمة.

وقال العاكوب في مؤتمر صحفي مشترك حضره امس “عقدنا اجتماع لمدراء جميع الدوائر والمؤسسات في محافظة نينوى ورؤساء الوحدات الادارية في المحافظة بحضور نائبي المحافظة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وهو المؤتمر الاول من نوعه في قاعة الحدباء بديوان المحافظة في مدينة الموصل”.

واضاف “خصص المؤتمر لمناقشة الواقع الخدمي وسيكون دوريا اسبوعيا الهدف منه مناقشة الازمة التي تمر بها المحافظة ومعرفة عمل الدوائر واحتياجاتهم وكذلك احتياجات الوحدات الادارية في نينوى”.

واوضح “لغاية اليوم تم انتشال اكثر من 3000 جثة من تحتا الانقاض للمدنيين والعمل مستمر لانتشال الجثث وعلى رؤساء الوحدات الادارية تقديم اسماء الشهداء المدنيين وكذلك الدواعش القتلى حتى لا يتم تسمية الدواعش كشهداء، وحتى اسماء المدنيين الذين قلتوا بالخطأ”.

وتابع “الكلف التخمينية لاعادة اعمار نينوى وصلت الى 45 مليار دولار، وعلمنا باقل من 1% من المبلغ وتم اعادة مباء وكهرباء وبعض الطرقات، ويعد انجازا لباقي المدن المحررة، لدينا 72 جسر في المحافظة جميعها مدمر”.

وقال محافظ نينوى “لا يوجد لدينا اي مورد مالي للمحافظة ولم نستلم لحد الان اي ميزانية للاعمار لا من دولة اجنبية ولا منظمة، والتنسيق مع منظمة UNDP، تستلم كشوفات المشاريع من لجنة الاعمار بالمحافظة وهي من تقوم بتمويلها من خلال التعاقد مع شركات”.

ولفت العاكوب الى ان “الصراعات السياسية في المحافظة ادت الى تضرر المواطن بالدرجة الاساس وتاخر ايصال الخدمات له”.