Friday , 17 August 2018

عاجل
العراق يعلن طرح ٢١٢ مشروعا للاستثمار بمؤتمر الكويت

العراق يعلن طرح ٢١٢ مشروعا للاستثمار بمؤتمر الكويت

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الجمعة، أن 212 مشروعاً استثمارياً حيوياً في مجالات اقتصادية مختلفة، سيتم طرحها الأحد المقبل في دولة الكويت، أمام مئات الشركات الاستثمارية الأجنبية، على هامش مؤتمر المانحين المخصص لإعادة إعمار العراق.

وقالت الأمانة في تقرير، إن “أجندة المؤتمر التي سيحملها وفد العراق الرسمي، الذي يضم عدداً من الوزراء والمسؤولين، ستتضمن محاور، إعادة الإعمار والاستثمار ودعم الاستقرار والتعايش السلمي”.

وأضاف أنه “تم تهيئة البيئة المناسبة للاستثمار، حيث سيعرض 212 مشروعاً استثمارياً لجميع قطاعات الاقتصاد، بما فيها مشاريع في إقليم الشمال، والتي سيعلن عنها خلال اليوم الثاني للمؤتمر بعنوان (استثمر في العراق)”.

وأوضح أن “اليوم الختامي للمؤتمر سيكون للإعلان عن الدعم الذي ستقدمه الدول المشاركة إلى العراق”، لافتاً إلى أن “المؤتمر سيحضره ممثلو مئات الشركات، حيث سيقام معرض نوعي يشارك فيه عدد كبير من الشركات العامة.. وسيقوم الموفدون من هذه الشركات والجهات بطرح العروض الاستثمارية”.

ومن المقرر أن تشارك نحو 70 دولة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي تحتضنه دولة الكويت، للفترة من الـ12-14 من الشهر الجاري، والمخصص لطرح الفرص الاستثمارية في العراق.