Wednesday , 20 June 2018

عاجل
طالباني : مستعدون لحل جميع الخلافات مع بغداد

طالباني : مستعدون لحل جميع الخلافات مع بغداد

اعلن قوباد طالباني نجل الرئيس السابق جلال طالباني، استعداد حكومة اقليم كوردستان لتوسيع الحوار والمباحثات مع الحكومة الاتحادية لحل المشكلات الراهنة.

وذكرت وسائل الاعلام التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، ان “قوباد طالباني التقى مساعد وزير الدفاع الامريكي روبرت كارم والوفد المرافق له، وبحث الجانبان الحوار بين اربيل وبغداد من اجل معالجة المشاكل، والدعم الامريكي لبدء حوار جدي على اساس الدستور، خاصة حول فتح المطارات وتوفير رواتب موظفي اقليم كردستان”.

واشارت الى ان “الوفد الامريكي أعرب عن سروره بالحوار بين أربيل وبغداد، وأكد دعمه لاستمرار الحوار المشترك، وشدد على استمرار الدعم الامريكي لإقليم كردستان من الناحية العسكرية واعادة تنظيم وتدريب قوات البيشمركة وتعزيز وتطوير العلاقات الدبلوماسية بين اربيل وواشنطن، واكد اهمية ان يكون لإقليم كردستان دوره في مستقبل العراق”.

ودعا طالباني الولايات المتحدة الى “استمرار دعم وتعزيز الحوار بين اربيل وبغداد من اجل الاسراع بمعالجة المشاكل وخاصة فتح المطارات وتوفير رواتب موظفي الإقليم”.

كما ابدى استعداد حكومة اقليم كردستان لتوسيع الحوار والمباحثات مع الحكومة الاتحادية لحل المشكلات الراهنة وتطبيع العلاقات مع بغداد