Wednesday , 20 June 2018

عاجل
تأهيل 100 وحدة سكنية في نينوى

تأهيل 100 وحدة سكنية في نينوى

سلمت برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، 100 وحدة سكنية تمت إعادة تأهيلها بمحافظة نينوى، ضمن خطة تهدف لتأهيل وبناء 13 ألف وحدة سكنية بالمناطق المحررة من داعش الارهابي في البلاد.

ونقلت وكالة/ الاناضول/ التركية عن تقرير صدر عن الأمم المتحدة” انه تم اختيار 100 منزل للعائدين من الفئات الضعيفة من أصحاب المساكن المتضررة من الحرب، والتي صنَّفها مهندسو برنامج المستوطنات البشرية، بأنها متضررة بشدّة في ناحية برطلة بسهل نينوى”.

وأشار التقرير الى” ان مشروع إعادة تأهيل المنازل المتضررة بسبب الحرب، يمثّل جزءا من برنامج إعادة التأهيل الحضري الشامل، التابع لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والذي تمت من خلاله إعادة تأهيل نحو 2400 مسكن تضررت بشكل كبير بالمناطق المحررة”.

وأوضح” ان الحكومة العراقية حددت أكثر من 60 ألف منزل مدمر أو متضرر بشكل كبير”.فيما يتولى برنامج المستوطنات البشرية، باعتباره المنظمة الأُممية المتخصصة بقطاع الإسكان، حالياً، “تنفيذ عدد من مشاريع إعادة تأهيل وترميم المساكن في سهل نينوى وغرب (مدينة) الموصل (شمال)، وقضاء سنجار (نينوى) ومدينتي الرمادي والفلوجة (محافظة الأنبار/ غرب)”، حسب التقرير.

ولفت إلى أن الحكومة أطلقت نداء لتأمين الدعم المالي لترميم 10 آلاف منزل، وتشييد 3 آلاف وحدة سكنية أو منزل اقتصادي لأصحاب المنازل المهدمة كلياً.