Thursday , 21 June 2018

عاجل
وزير الكهرباء يطالب المواطنين بالتعاون مع الوزارة

وزير الكهرباء يطالب المواطنين بالتعاون مع الوزارة

دعا وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، اليوم الاثنين، الى معالجة انخفاض ضغط الغاز المجهز لمحطات الوزارة التوليدية بالتنسيق مع وزارة النفط، فيما شدد على “ضرورة” تقريب مواعيد دخول الوحدات التوليدية الجديدة لمنظومة الكهرباء الوطنية، لزيادة ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة.

وقال إعلام الوزارة في بيان إن “الفهداوي، أكد، خلال اجتماعه مع الملاك المتقدم في الوزارة اليوم، على ضرورة معالجة انخفاض ضغط الغاز المجهز لمحطات الوزارة التوليدية بالتنسيق مع وزارة النفط، لما له من تأثيرات سلبية على انتاج منظومة الكهرباء الوطنية”، مبينا ان “الطاقات الإنتاجية المفقودة نتيجة انخفاض ضغط الغاز المصاحب تتجاوز في بعض الأحيان (١٠٠٠) ميكاواط”.

وأضاف البيان، انه “تم في الاجتماع استعراض واقع منظومة الكهرباء الوطنية ومواعيد دخول الوحدات التوليدية الجديدة”، لافتا الى انه تم “التشديد على ضرورة تقريب المواعيد قدر الإمكان، من اجل زيادة ساعات التجهيز للمواطنين”.

ووجه وزير الكهرباء، بحسب البيان، بـ”الإسراع بربط عدد من الوحدات التوليدية على خطوط نقل الطاقة (١٣٢ ك.ف)، لمعالجة انخفاض الفولتيات في محافظة البصرة”، مؤكدا على ان “يكون التجهيز مرضي في المحافظة التي تعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة والرطوبة، مقارنة بالمحافظات الأخرى”.

وطالب قاسم الفهداوي، “المواطنين بالتعاون مع الوزارة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وعدم الهدر وتسديد اجور الاستهلاك من اجل زيادة ساعات التجهيز”.