Thursday , 21 June 2018

عاجل
البرلمان يقرر استضافة العبادي والاعرجي

البرلمان يقرر استضافة العبادي والاعرجي

كشف نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان محمد نوري العبد ربه، اليوم الاثنين  عن استضافة رئيس الحكومة، حيدر العبادي، ووزير الداخلية، في جلسة استثنائية يعقدها للنواب غدا الثلاثاء، على خلفية إحراق أصوات الناخبين.

وأوضح العبد ربه، في حديث صحفي، انه “من المقرر، أن يعقد البرلمان، يوم غد، جلسة استثنائية يستضيف فيها رئيس الحكومة، العبادي، ووزير الداخلية، قاسم الأعرجي، حول الحريق الذي طال مخزن تابع لمفوضية الانتخابات، وطرح ما هي القرارات التي ستتخذ بحق أعضاء المفوضية ورئيسها والجهة الأمنية المسؤولة عن حماية المخزن”.

وأضاف العبد ربه ، أن أعضاء ورئيس المفوضية المستقلة العليا للانتخابات، ليس لهم الآن، أي صفة قانونية، كي يتم استضافتهم في الجلسة الاستثنائية التي سيعقدها البرلمان عند اكتمال النصاب القانوني، ولذلك سيتم الاكتفاء برئيس الحكومة، ووزير الداخلية.

وتابع “نحن لدينا قناعة 100%، أن الحريق متعمد، وقد يكون من جهات معينة متضررة من عمليات العد والفرز، أو من جهات قد تكون تريد أن تخلط الأوراق بهذا الوقت”.

وحمل العبد ربه، مفوضية الانتخابات، بالدرجة الأولى مسؤولية التقصير ما أدى لاندلاع الحريق الذي طال مخزن الأصوات في جانب الرصافة، يوم أمس الأحد، كونها المسؤولة عن الصناديق والتعاقد وإيجار المخازن.

وكان نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، محمد الربيعي، أكد أمس الأحد، 10 يونيو، أن حريقا التهم مخزنا عملاقا لصناديق الاقتراع التابعة لمفوضية الانتخابات في جانب الرصافة من العاصمة.