Thursday , 21 June 2018

عاجل
العبادي: التحقيق الاولي بحريق مخازن المفوضية يشير الى انه متعمد

العبادي: التحقيق الاولي بحريق مخازن المفوضية يشير الى انه متعمد

كشف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن تفاصيل حرق مخازن مفوضية الانتخابات في جانب الرصافة، مبينا ان الحريق متعمد واستخدمت فيه مادة البانزين لأحداث أكبر قدر ممكن من الضرر.
وقال العبادي خلال مؤتمره الاسبوعي تم اتخاذ كل الإجراءات وإصدار اوامر توقيف بحق عدد من المتهمين بشأن التحقيق بملابسات الحريق الذي نشب في مخازن صناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة وهي من مسؤولية مفوضية الانتخابات”.
واضاف العبادي، “نؤكد واجب الحكومة بضمان حماية اصوات الناخبين وعدم السماح بالتلاعب بها”، داعيا في الوقت نفسه القوى السياسية الى “التزام الجانب القانوني والاصولي والابتعاد عن لغة التصعيد وتركيز الجهود على استقرار العملية السياسية والانتخابية والتوجه للمستقبل والمضي بتشكيل الحكومة الجديدة”.
وأشار العبادي، إلى أن “التقرير الاولي يكشف ان الحريق متعمد وتم باستخدام مادة البنزين ومن عدة جوانب وتم تعطيل الكاميرات وقت الجريمة، ولمصلحة من وهل هناك من يريد ادخال البلد بالمجهول”.
وتابع “لا نؤيد اعادة الانتخابات والموضوع متروك للقضاء ويجب معالجة الخروقات والجانب الجرمي في الانتخابات حسب الصلاحيات”، مستطرد بالقول “المفوضية للأسف اهملت قضايا ما كان يجب اهمالها”. مشيرا الى ان ” تصريحات الجانب التركي بشأن ملاحقة حزب العمال الكردستاني داخل العراق دعاية انتخابية”. مبينا ان ” الحكومة لم تجر إي اتفاق مع تركيا بشأن العمليات العسكرية الجارية داخل الأراضي العراقية”.
وبشأن تفجير الكدس بمدينة الصدر ذكر العبادي ان “ما حصل في مدينة الصدر يعد جريمة لأنه خزن سلاح في منطقة سكنية”.
واضاف أن “الحكومة ترحب بالتزام الكتل السياسية بحصر السلاح بيد الدولة ونزعه من المناطق السكنية”.